-->

هل حقا سيتم تغييراسم ياهو لـ"التابا"

- 4:44 م
advertise here

نهاية ياهو

قريبا قد تتغير لافتة ياهو فإسمها قد يختفي إذ استكملت صفقة الإستحواذ عليها من طرف شركة الاتصالات الأمريكية verizon وفي هذا ستنتهي قصة واحدة من أكبر شركات الأنترنت في العالم بعد عن أن أسست قبل 27 عاما .
ماريسا ماريل مديرة الشركة سترحل بموجب الصفقة هي وخمسة أعضاء من فريق مجلس الإدارة بعد أن حاولت إنقاذ الشركة من مصيرها المحتوم ، ياهو تأسست سنة 1995 وكبرت مع طفرة الأنترنت في تسعينيات القرن الماضي . 
عام 2000 بلغت عزها بقيمة سوقية لمست 125 مليار دولار، و في 2008 عرضت مايكروسوفت شراءها ب40 مليار دولار وقتها بدا المبلغ زهيدا الآن الصفقة التي قد لا تستكمل لن تتجاوز 5 مليارات دولار بسبب العطبات المتكررة وتوالي الفضائح .
آخر هذه الفضائح الكشف عن إختراق أكثر من مليار حساب وسرقة معلومات شخصية للمسخدمين .
رحلة سقوط العملاق بدأت قبل سنوات ، وياهو لم تواكب المانفسة الجديدة مع شركات مثل جوجل وآبل فسوق تغير مع طفرة الأجهزة الذكية . 
ياهو فاتها قطار آخر جيل جديد من الشركات التي قدمت منصات للتواصل ووفرة أدوات أسهل واسرع للاتصال ، جيل بات معه البريد الالكتروني كأنه وسلية تقليدية مقارنة بما تتيحه هذه التطبيقات المستفيدة من انتشار الهواتف الذكية . 
من دروس نهاية ياهو عمر الشركات في مجال الانترنت والتواصل بات أقصر بسبب التغير الهائل في طبيعة السوق وسهولة دخول منافسين جدد فهذا المجال قد يكون النجاح فيه سريعا لكن السقوط فيه سيكون أسرع .
اعلانات


أشكالأشكال

 

اكتب ما تريد اليحث عنه هنا