-->

كيف يتم اختراق حسابات الفيسبوك

- 12:59 م
advertise here
كيف يتم اختراق الفيسبوك

تخترق آلاف حسابات الفيسبوك خصوصا حسابات رجال الأعمال والموظفين فهم الطبقة المستهدفة لسرقة بياناتهم لإستخدامها وإعتماد عليها للوصول لأهداف مادية يسعى إليها المخترقون وهنا نعرض عليكم أهم خمسة طرق يعتمدها الهكرز لإختراق حسابك .

1- Phishing أو التصيد :

عن طريق الصفحات المزورة وهو الأكثر شيوعا بين العرب حيث يتم إرسال لك رابط به صفحة شبيهة بموقع فايسبوك يطلب منك تسجيل الدخول ، مباشرة بعد ذلك يتم إرسال معلومات الدخول الى الموقع الذي استخدمه الشخص لبناء صفحة مزورة .

2- keylogger قانص ضربات المفاتيح :

وهو عبارة عن برنامج صغير يهتم بسرقة كلمات السر أو الباسووردات فقط ، حيث أن البرنامج يقوم بتسجيل وتخزين البسووردات ثم إرسالها إلى المخترق .

3- الإختراق المتقدم :

(المستهدف) حيث يتم إستهداف شخصية معينة عن طريق برنامج الباكتراك والميتا ، هذه العملية صعبة على المبتدئين لكن ليست بمستحيلة ، حيث تعتمد على مدى خبرة الشخص وذكائه في هذا المجال .
 
4- برامج اختراق الأجهزة :

أو ما يسطلح عليها برامج RAT ، طبعا المخترق عند اختراقه لجهازك او هاتفك والوصول إلى أنظمتها عن طريق هذه البرامج يستطيع سحب جميع الباسووردات وكلمات السر المخزنة في حاسوبك او هاتفك ، ليس هذا فقط ؛ يستطيع أيضا تصوير الشاشة أو التقاط صور او فيديو لك والتحكم الكامل بجهازك .

5- عن طريق الثغرات الأمنية في أحد المواقع (سواء فيسبوك أو ايميلات .... ) 

يستطيع المخترق عن طريق الثغرات الأمنية اختراق الحسابات وسرقة كلمات السر إلى جانب تطبيقات الفيسبوك ، إختراق الهواتف الذكية ، تخمين كلمة السر ، تخمين رمز الأمان في فيسبوك ، عن طريق الأدوات التي يتم إضافتها إلى المتصفح المستخدم ... إلخ .  وتذكر دائما أن عالم الإختراق لا حدود له وهو جد ضخم عن ما تتصور ودائما في تطور وكل يوم تظهر طرق وحيل جديدة  .
اعلانات


أشكالأشكال

هذه أحدث مشاركة مشاركة سابقة
 

اكتب ما تريد اليحث عنه هنا